كرسي الإثنين

Rising Giants Network

ضاري المعود – هل التفكير التصميمي ضرورة أم رفاهية؟

معي في هذه الحلقة من كرسي الاثنين ضاري المعود من الكويت. يعمل ضاري في دبي من سبع سنوات، وله فيها تحربة مثيرة للاهتمام. تحدثنا مع ضاري حول التفكير التصميمي الذي يعمل فيه منذ عدة سنوات. ما هو التفكير التصميمي؟ من أين أتى؟ ولماذا أتى؟ ولماذا هو مهم؟ ولماذا علينا جميعاً أن نتعلم أدواته وأن نستخدمه؟ تحدثنا أيضاً عن التصميم بشكل عام، بمتلف أشكاله وأنواعه، وكيف أن التصميم ليس مجرد تظاهره ثقافية، بل ضرورة لدى كل فرد وكل مجتمع. تحدثنا مع ضاري أياَ حول اهتمامه الخاص بريادة الأعمال وموضة ريادة الأعمال في فترة من الفترات في الكويت، وهل يعود لها أم أنه وقتها جاء ثم انتهى؟ تحدثنا أيضاً عن اهتمامه بالسفر، وأسراره في اختياره للأماكن التي يذهب إليها ويسكن فيها، وتغطيته الفوتوغرافية للمدن والفنادق والمناطق الحيوية في المدن. كل هذا وأكثر من هذا بكثير جاء في حوارنا مع ضاري المعود. حساب ضاري المعود على انستغرام: dharialmuawed 
شكراً للمشاهدة والاستماع. إذا أعجبتكم الحلقة ساعدونا في نشرها لدى أصدقائكم وأحبتكم. نسعد كثيراً بتواصلكم وتعليقاتكم


أبو عبدو الحكواتي

Rising Giants Network

السيرة الهلالية … الجزءالثالث

قصة أبو زيد الهلالي مع  جملة "يا ريتك يا أبو زيد ما غزيت"  بعد 14 سنة حصار للقلعة و مقارعت الزناتي بعمر 80 سنة حتى  سنة 94 يلي  صد كل الفرسان .. إلى أن لجأ أبو زيد الهلالي إلى الضرب بالرمل و التنجيم و بعد كل هاد .. ضاق خلق أبو زيد من كل هل العي و الخلاف و أعتزل أرض المعركة ليرجع يعيش حياة هادئة. و يا ريتك يا أبو زيد ما غزيت See omnystudio.com/listener for privacy information.


Our Darkest Day

Rising Giants Network

EP6: The Healing Process

The terrorist is sentenced and becomes the first person in New Zealand to ever be charged with committing a terrorist act. Victims recount scenes from the courtroom, and Janna publicly forgives the terrorist for killing her son. In this episode, we speak to the victims and their families again two years on, to talk about justice, how to move forward and new beginnings. 

See omnystudio.com/listener for privacy information.


حياتنا كورة مع محمد عواد

Rising Giants Network

مدربون يترنحون بعد سوق الانتقالات

علاقة صرف الأندية في سوق الانتقالات بالمدربين باتت واضحة في المواسم الأخيرة، كلما زاد الصرف في السوق، زاد الضغط على المدرب من الإدارة والجماهير. وبالتالي؟ 
استمعوا للحلقة لتعرفوا المزيد. 
 
اذا عندكم دقيقة، يا ليت تساعدونا نحسن جودة برامج البودكاست عن طريق الإجابة على أسئلة بسيطة جداً:https://risinggiantsnetwork.com/survey/
 See omnystudio.com/listener for privacy information.


نبات | Nabat

Rising Giants Network

لارا حسين The Waste Lab

لارا حسين من مؤسسي نشركة The Waste Lab الناشئة
هدف هذه الشركة هو تحويل وإعادة تدوير بقايا الأكل والماد العضوية إلى سماد عضوي أو منتجات أخرى بهدف حماية الطبيعة والتقليل من التلوثSee omnystudio.com/listener for privacy information.


ما وراء

Rising Giants Network

القصة الرابعة: الردهة - صوت المرأة

نأخذكم في قصتنا اليوم الى العالم المعاصر، حيث تمشي الشخصيات على الأرض، وتستخدم المصاعد، وترفض الأشباح مغادرة عالم البشر. لنعرفكم اليوم على احدى تلك الأشباح وكيف يمكن لشبحٍ واحد تأخير ترقية جامع الأرواح! Support the show: https://www.patreon.com/risinggiantsnetworkSee omnystudio.com/listener for privacy information.


Basel Meets

Rising Giants Network

The Year Mais got robbed and breast cancer .. what else could go wrong?

Basel and the crew have a conversation with Mais about her cancer diagnosis and the year she went broke.
 See omnystudio.com/listener for privacy information.


قهوة وخبرية مع مايا حجيج

Rising Giants Network

بقهوة وخبرية رح نحكي قصص سيدات غيروا التاريخ  بقهوة وخبرية رح نسمع قصص نساء عم تغير التاريخ كل يوم   بقهوة وخبرية رح نغير التاريخ مع بعض  قهوة وخبرية تقديم الإعلامية مايا حجيج  مع أكثر من 20 عاما من الخبرة في وسائل الإعلام، مايا هي واحدة من الرواد في العالم العربي في مناقشة أخبار الاقتصاد والأعمال. بدأت حياتها المهنية مع مختلف وسائل الإعلام الإماراتية وشاركت في انطلاق قناة العربية عام 2003 حيث كانت من أولى مذيعات العرب في مراقبة وتحليل حركة الأسهم.  مايا متخصصة في إجراء التدريب الإعلامي للمديرين التنفيذيين كما تقوم بتعليم الصحافة في كلية محمد بن راشد للاعلام في الجامعة الأميركية في دبي. تقوم مايا بادارة الحوارات لبعض المنظمات الإقليمية والعالمية مثل المنتدى الاقتصادي العالمي ونادي دبي للصحافة. مايا مهتمة بقضايا المرأة وكيفية خلق جيل جديد من الاعالميين المحترفين، ورسم الابتسامة على وجوه الأطفال الأقل حظا وذوي الاحتياجات الخاصة.


صحتك أهم مع براء

Rising Giants Network

كيف ترجع تتمرن زي قبل

الظروف ممكن تحكم وقتك و تقلل من وقت التمارين الرياضية أو حتى تلغيها.... بتحصل!ممكن بعد شهور من الإلتزام بالتمرين تمرض أو تتعب أو حتى يكثر الشغل لدرجة تمنعك من انك ترجع تتمرن زي قبل... انا مريت بنفس التجربة و بحلقة اليوم رح تعرفوا شو عملت و كيف رجعت للتمرين لتستفيدوا من تجربتي و ترجعوا للتمرينSupport the show: https://www.patreon.com/risinggiantsnetworkSee omnystudio.com/listener for privacy information.


رحلة المصارعة

Rising Giants Network

بودكاست رحلة المصارعة - Wrestling Ride  رحلة المصارعة يتحدث عن أضخم النزالات في عالم المصارعة وأعظم المصارعين على مر التاريخ. انضموا إلى أول معلق WWE بالعربية فيصل مغيصيب ويوسف كالوي في حلبة المصارعة لتعرفوا قصص عالم المصارعة الشيقة وما يحدث خلف الكواليس.


عمالقة الطريق

Rising Giants Network

النجاح الذي تشهده رياضة المحركات اليوم ليس وليد الساعة، بل مهّد له عمالقة كبار عملوا على إرساء أسس صناعة السيارات. إستمعوا إلى المعلّق الأسطوري فراس النمري وهو يروي قصص كبار الأسماء في عالم الصانعين، وكيف رسموا مستقبل رياضة المحركات.  فراس النمري صحافي مخضرم متخصص برياضة المحركات، واسم غنيّ عن التعريف لدى الملايين من عشاق السيارات في الشرق الأوسط الذين اعتادوا سماع صوته معلّقا على سباقات الفورمولا 1، أو على أبرز مسابقات السرعة والتشويق مثل بطولة ريد بُل كار بارك درِفت. فراس النمري ينقل خبراته إلى البودكاست الأول له: عمالقة الطريق.  


Legendary Rock Stories

Rising Giants Network

From playing tiny ballrooms to becoming the biggest stars on the planet, step into the stories of the greatest rock n roll legends that ever lived.