حكايات الحرب

Atheer ~ أثير

المباراة التي أشعلت الحرب

حرب حقيقة في أرض الملعب، أشعلتها مشاعر الغضب عند السلفادوريين ضد جيرانهم الهندوراسيين، تمتلىء المدرجات مشاحناتٍ وصراخًا وغضبًا على مشاعر العنصرية المتنامية، لينتقل بعدها الصراع إلى ميدان الحرب. 
فماذا جرى؟ 
حكاية أخرى عن مباراة تسببت بحرب ذهب ضحيتها زهاء 3000 إنسان.. استمع الآن ولا تنسَ مشاركتها مع الأصدقاء.
 


Business Wars | حروب الأعمال

Atheer ~ أثير

هارلي وحروب الدراجات - الدراجات هي شريان الحياة | 6

بحلول أوائل الثمانينيات، تتصارع هارلي ديفيدسون من أجل البقاء. فقد اكتسحت اليابان السوق الأمريكية بدراجاتها، وخلقت حربا كبيرة لم تتمكن هارلي من خوضها وحدها. لذا تلجأ الشركة إلى الحكومة الأمريكية. وهو ما حاولوا فعله من قبل في الخمسينيات دون نجاح، لكن الآن هناك رجل في البيت الأبيض يحب علامة ميلووكي الأمريكية المتكاملة.
وفي السنوات المقبلة، تقف هارلي شامخة، وتتغلب على كل أنواع المعارك التي تقف في طريقها. ولكن هناك عدو واحد لا يتوقف أبداً: الزمن. تحتاج الشركة إلى الحصول على قبول الجيل الجديد من راكبي الدراجات من الشباب الذين قد لا تجذبهم دراجات هارلي الثقيلة  أو الدراجات النارية على الإطلاق. إنه فصل آخر تواجهه الشركة التي بات عمرها 116 عاماً ولكنها ترفض الاستسلام.
بودكاست حروب الأعمال، برنامج نروي لكم فيه قصص الصراعات التي تجري بين الشركات الأكثر شهرة في عالم المال والأعمال للفوز بالصدارة وكسب ولاء الجمهور.
ابق على تواصل مستمرّ مع الجزيرة بودكاست ولا تنس تفعيل زرّ الاشتراك الموجود في تطبيقك لتصلك حلقاتنا اليو


بعد أمس

Atheer ~ أثير

صندوق النقد الدولي، هل ينقذ الدول فعلا؟

يحاول صندوق النقد الدولي أن يقدم طوق النجاة في ظل أزمات متتابعة تتعرض لها اقتصادات الدول المأزومة، مقدما حزما يرى البعض أن ظاهرها إصلاحات وسياسات إنقاذ، وباطنها إملاءات وإغراق بالديون يدفع المواطن البسيط ثمنها غاليا.فهل إصلاحات الصندوق مفيدة فعلا؟ أم أنها إصلاحات لا تلائم اقتصادات الدول التي تحاول إنقاذها؟
في حلقة جديدة من "بعد أمس"، تستضيف الإعلامية روعة أوجيه محمد أفزاز المحرر الاقتصادي في الجزيرة نت، وشاهر الأحمد الصحافي في موقع الجزيرة نت. 
ابقوا على تواصل مستمرّ مع بودكاست "أثير" الجزيرة ولا تنسوا تفعيل زرّ الاشتراك الموجود في تطبيقك لتصلك حلقاتنا اليومية.
تابعونا على إنستغرام | https://aj.audio/instagram
تابعونا على إكس | https://aj.audio/twitter
تابعونا على فيسبوك | https://aj.audio/FB
بعد أمس، بودكاست يومي من "أثير" الجزيرة، يزوّد المستمع بما يحتاج لمعرفته عن القضايا الراهنة بطريقة حكائية تجمع بين الإثراء والتشويق. 
منتج الحلقة: محمد أفزاز وروعة أوجيه وعبدالله مصط


من الآخر | Min El Akher Podcast

Atheer ~ أثير

المستقبل والعادي الجديد

يعيش العالم وضعاً استثنائياً في ظل جائحة كورونا، وفي وقت بدأنا فيه التعود على "العادي الجديد" ستحدد القرارات والسياسات التي تتبناها الدول اليوم المستقبل، فمن تراجع العولمة وانتقال مركز القوى في العالم إلى قيود على الحريات لن ترفع بسهولة، العالم مابعد كورونا في حلقة هذا الأسبوع من بودكاست من الآخر مع هبة ونبيل.


لحظة | Lahtha

Atheer ~ أثير

تحرير مسقط

شواطئ محتلة وتجارة تذهب أرباحها للمستعمر البرتغالي وقمع وتنكيل ضد العمانيين .. أحداث دموية مأساوية تدفع بالإمام الشاب ناصر بن مرشد اليعربي لتوحيد عُمان وإعلان حرب ممتدة لإخراج المحتل البرتغالي من مسقط ومطاردته في السواحل الهندية. 
حكاية من قلب التاريخ العماني نكتشف فيها قصة هزيمة البرتغاليين بعد 140 عاما من الاحتلال.. استمعوا لها الآن عبر بودكاست لحظة 


رموز | Rumooz

Atheer ~ أثير

المراوغ البرازيلي

الطائر الصغير وحفيد ضحايا العبودية في البرازيل. بدأ لعب كرة القدم في نادي المصنع الذي عمل فيه مراهقًا، وفي أولى محاولاته الانضمام إلى أندية برازيلية من الدرجة الأولى قوبل بالشفقة والرفض بسبب امتلاكه قدمين ملتويتين، أصبحتا نعمته التي رسمت هويته وميزته ونقطة قوته.
تمكّن ابن قرية باو غراندي في ريو دي جانيرو البرازيلية من اللعب إلى جانب أسماء كبيرة في عالم كرة القدم مثل بيليه، وصنع لنفسه مكانًا بينهم، وتوج انتصاراته بحمله كأس العالم مرتين على التوالي عامي 1958 و1962.
لقب بالعبقري غير المنضبط وتغزّل العالم بسحر قدميه، ووُصف بأفضل جناح أيمن عرفته كرة القدم، ولكن لعنة ورثها عن أبيه طاردته حتى النهاية فتغلّبت عليه وتمكّنت منه. ما الذي هزم "فرحة الناس"؟ ومَن هو بطل حكايتنا في هذه الحلقة من رموز؟ هل عرفته؟
استمع إلى حلقة "المراوغ البرازيلي" من سلسلة "رموز" كرة القدم، وشاركها مع أصدقائك.